× استشارات دعوية !
هنا نستقبل الاستشارات في مجال الدعوة والداعيات

عدم خدمتي لهذا الدين يؤرقني

قبل 1 سنة 9 شهور #647 بواسطة Mdawah
السؤال


بسم الله الرحمن الرحيم..

سلام من الله عليكم ورحمة الله وبركاته..

أستاذتي الحبيبة رقية المحارب وفقك الله، أنا أسطر هذه الكلمات بكل حرقة والله شهيد على ما أقول، منّ الله علي بنعم كثيرة من أكبرها وأتمها الإسلام، أحفظ كتاب ربي بل وأدرس في خير الأقسام (القرآن) لكن ما يؤرقني ليل نهار ويقض مضجعي عدم خدمتي لهذا الدين، نعم حتى وإن بدت كبيرة أريد أن أخدم ديني، طالما رددت عندما كنت صغيرة (أريد أن أصبح داعية)، العمر يتقدم وأرى الدين يحتاجنا وأظل مكتفة اليدين لا أسهم ولو بالشيء القليل، أحاول وأحاول لكن أجد كل الأبواب مغلقة، أملك كثيراً من المقومات، أريد أن أطور نفسي، لا أحد يساعدني، أريد من يشير علي حتى ولو بتوزيع المنشورات، أفرح كثيراً حينما أرى هذا المنظر وأتمنى أن أشاركهم ما الحل؟ أوقاتي ضائعة مهدرة لكن لعل وعسى يكتب الله لي الأجر وأنا أتدارس كتابه أحتسب ذلك إن شاء الله، أريد أن أصبح فاعلة، أريد تطبيق ما أحفظه وتعليمه للناس، هل أنتظر إلى أن أتخرج وأواصل رسالة القرآن عن طريق التدريس لكني عاهدت الله أن لا أسعى لهدف دنيوي من دراستي للقرآن وعلومه.

أستاذتي العزيزة يعلم الله نيتي وكم أفكر في هذا الموضوع، أرشديني ماذا أفعل؟ وكيف ابدأ؟ وهل مازال هناك وقت أم فات الأوان؟ جمعني الله وإياك في مستقر رحمته.

رجاءا تسجيل الدخول للإنضمام للمحادثة.

قبل 1 سنة 9 شهور #648 بواسطة Mdawah
الإجابة


الأخت السائلة بارك الله فيك ونفع بك، أنت على خيرمادمت تعلمت لهذا الهدف، والحمد لله الذي وجهك لتعلم كتابه، وهذه النية المباركة لتدريس القرآن من العمل الصالح، وإذا كنت لا تزالين في مرحلة الدراسة فلديك مناشط كثيرة تحتاج منك إلى مشاركة كالبرامج الدعوية من توزيع نشرات وإعلانات وتدريس طالبات الجامعة في المصلى والأخذ بيد من هم أصغرمنك خاصة المستجدات، والسؤال عنهن وإهداؤهن الكتب أو الأشرطة، والاتصال بمن تعتقدين قدرتك التأثير عليها، كذلك الاجتهاد في طلب العلم واكتساب المهارات التي ستحتاجين إليها مستقبلا، كما أوصيك بضرورة ملازمة القرآن حفظا وتفسيرا وقياما به: (قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني)، وعليك باستغلال وقتك بكثرة القراءة في الكتب النافعة، واحرصي كثيرا على الاجتهاد في دراستك خاصة وأنت تدرسين في قسم القرآن، ولا يفوتك احتساب الأجر في دراستك والله يحفظك وينفعك بعلمك.

...............................................

المستشار : الدكتورة رقية المحارب.

المصدر : لها أون لاين.

رجاءا تسجيل الدخول للإنضمام للمحادثة.