× استشارات دعوية !
هنا نستقبل الاستشارات في مجال الدعوة والداعيات

دعوتنا تهدم إيماننا.. لا رهبانية بالإسلام

قبل 1 سنة 9 شهور #631 بواسطة Mdawah
السؤال
أنا طالبة جامعية ..أكرمني الله تعالى بأن لحقت بركب الدعاة إلى الله ..ولكن كما تعلمون فمن صفات العمل البشري النقص، فنحن هنا في الجامعة تواجهنا مشكلة الانخراط بالعمل في الدعوة على حساب تربية أنفسنا الروحية، قد تشيرون علينا بالإخلاص..بكثرة القراءة ..بالتنظيم ..نعلم رعاكم الله بهذا ولكننا نطلب منكم مساعدتنا بنقاط عملية حقاً تجبر فيها النفس على التوازن رعاكم الله وجزاكم الله خيرا

رجاءا تسجيل الدخول للإنضمام للمحادثة.

قبل 1 سنة 9 شهور #632 بواسطة Mdawah
الإجابة
أختي الطالبة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إن أول إيجابية تضمّنها سؤالك هو يقينك بكرم الله الذي وفقك للّحاق بركب الدعوة، وهذه خطوة مهمة على طريق النجاح، لأن الشعور بفضله دليل على إدراكك سموّ المهمة، ومن ثم تجاوز العقبات التي تعترضك.


لكن الشطر الأخير من السؤال قطع عليّ طريق الحلّ برفضك ما أشرت إليه من علاج؛ لأن الله تعالى يقول: {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا} [العنكبوت: 69]؛ إذ لا هداية ولا توفيق إلا تبعا لمجاهدة النفس وتزكيتها بالطاعة. والسنّة الإلهية واضحة {إِنَّ اللهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ} [الرعد: 11].. مع العلم -أختي الطالبة- أن دورك في الجامعة قطافه وفير وثمراته يانعة؛ لأن سن الشباب هو مرحلة الحماس والاندفاع نحو التغيير في المجتمع، والثقافة عامل مساعد على قوة التأثير في النفوس.


المصدر : سميرة المصري"زاد المسير"

رجاءا تسجيل الدخول للإنضمام للمحادثة.