جامعة الطائف تنظّم دورات تدريبية صيفية للمعلمين والمعلمات

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الإثنين، 17 حزيران/يونيو 2019 كتب بواسطة: محرر 1

جامعة الطائف تنظّم دورات تدريبية صيفية للمعلمين والمعلمات

 

الطائف - هلال الثبيتي:

 

تنظم جامعة الطائف، ممثلة بكلية التربية، خلال إجازة الصيف للعام الدراسي الحالي، مجموعة من الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات التعليم العام، لمدة أربعة أسابيع، تبدأ في الرابع من ذي القعدة المقبل. وتشمل الدورات التدريبية مجالات البحث العلمي وتوظيفه في الميدان التربوي، تدريس العلوم والرياضيات وفق التوجهات الحديثة، إضافة إلى أساليب دعم السلوك الإيجابي لدى المتعلمين، وغيرها من الدورات الموجهة للمعلمين في مختلف الاختصاصات.

 

وأوضح عميد كلية التربية في جامعة الطائف الدكتور بكر بن عبدالباسط بكر كمال، أن الدورات التدريبية للمعلمين تعقد في سياق تكامل الجهود بين الجامعة ووزارة التعليم في مجال تدريب المعلم وتأهيله أثناء الخدمة معرفيًا وتربويًا للقيام بأدواره في تحسين وتطوير عمليتي التعليم والتعلم. ونوه إلى أن الدورات التدريبية للمعلمين ستعقد بمقر كلية التربية، فيما ستعقد الدورات الخاصة بالمعلمات في مقر شطر الطالبات بالحوية، ويمكن الالتحاق بها عبر رابط التسجيل الخاص ببرنامج التدريب الصيفي: (https://str.t4edu.com).

ولفت الدكتور كمال إلى أن جامعة الطائف، ممثلة بكلية التربية، تسعى إلى تقديم عديد من البرامج الموجهة للمعلمين والمعلمات، ومنها درجة الماجستير في القيادة التربوية، وأصول التربية، والمناهج وطرق التدريس والتربية الخاصة بمساراتها المتعددة.

 

وبيّن أن كلية التربية بالجامعة تمنح درجة البكالوريوس في التربية الخاصة والتربية البدنية والطفولة المبكرة، مشيرًا إلى تطوير برنامج الدبلوم التربوي مؤخرًا، بالتعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، في ضوء مبادرات مشروع التحول البرامجي في جامعة الطائف، الذي يتواكب مع رؤية المملكة 2030 ومتطلباتها، ومواكبة ما تقدمه الجامعات العالمية في برامج إعداد المعلم.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة.

الزيارات: 19