352 متدرباً ومتدربة على الإسعافات الأولية بالشرقية

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الثلاثاء، 06 آذار/مارس 2018 كتب بواسطة: محرر 1

 

نفذت إدارة التدريب وإدارة القسم النسائي بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية خلال شهر فبراير الماضي (18) دورة في الإسعافات الأولية ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية موجهةً للجمهور من المواطنين وعدد (8) دورات للجمهور من المواطنات.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي: إنه تم خلال الدورات تدريب (352) شخصا منهم (248) متدرباً و(104) متدربات على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين في الحوادث المرورية والإنعاش القلبي الرئوي وحوادث الغرق والحروق والنزيف والغصة والتسمم وغيرها من الإصابات الأخرى والحالات المرضية.

وأضاف: إن هذه الدورات تؤهل المتدربين والمتدربات للمساعدة في تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها حتى وصول الفرق الإسعافية لإسعافها ونقلها لأقرب مستشفى.

وفي نفس السياق قال الغامدي: إنه أقيم عدد (3) من الدورات المخصصة للمسعفين في دعم الحياة القلبية الأساسي وبرنامج البروتوكولات الطبية العلاجية، كذلك أقيم عدد (8) محاضرات توعوية للرجال و (12) محاضرة للنساء استفاد منها (6280) شخصا منهم (2375) مستفيدا و(3905) مستفيدات في عدد من مدارس البنين والبنات بالمنطقة الشرقية.

ودعا المواطنين والمواطنات إلى سرعة المبادرة للتقدم لإدارات التدريب في هيئة الهلال الأحمر السعودي للتسجيل في هذه الدورات المهمة للحصول على التدريب اللازم في مبادئ الإسعافات الأولية للمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية عند الحاجة لا قدر الله تعالى.

 

المصدر: صحيفة اليوم

الزيارات: 56