عبير بنت فيصل لطالبات التعليم: اصنعن الفرق بجدارة فبناء الوطن مسؤوليتكن

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الخميس، 08 شباط/فبراير 2018 كتب بواسطة: محرر 1

 

الخبر - إبراهيم الشيبان

 

استقبل مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية في أول لقاءاته الشهرية، بمقر المجلس طالبات التعليم العام وقيادات المدارس التابعة لمكتب تعليم الخبر، والذي يعد اللقاء الأول من نوعه على مستوى المملكة مع طالبات المدارس بغية تحقيق أقصى غايات العمل المؤسسي الذي ينتهجه المجلس تجاه المدرسة والأسرة والمجتمع.

وأكدت رئيسة مجلس الأمناء الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، على تعزيز حرص الطالب والطالبة على التفاعل والمشاركة مع مجتمعه؛ لتكون لهم نظرة ثاقبة تسهم في البناء والتطوير خاصة في المحيط الذي يعيش في كنفه مما سيكون حتما سببا في إحداث التغيير الإيجابي داخل هذه المنظومة المجتمعية، مضيفة سموها بأن طرح المنهجية المسؤولة في مدارس التعليم العام ستكون النواة لبناء جيل مسؤول. مواصلة حديثها قائلة: دور التعليم جزء لا يتجزأ من المجتمع وتبادل الخبرات والتجارب حول دور قطاع التعليم في تطبيق المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتفعيل الدور المجتمعي لطالبات اليوم لها من الدور الكبير في تأصيل قيم المسؤولية الاجتماعية بين الأفراد والمنظمات التعليمية المختلفة.

وأبانت بأن المجلس يسعى جاهدا لصناعة الفرق ليكون المنطلق الأساسي لطالباتنا مما سيعطي مساحة جيدة لتفعيل ثقافة المسؤولية داخل أروقة المدارس والوصول للمجتمع عامة وترسيخ القيم الاجتماعية في المنطقة الشرقية، موجهة بوصلة حديثها للطالبات قائلة: "اصنعن الفرق بجدارة فأنتن المسؤولات عن بناء الوطن والتطوير".

واستهل اللقاء بمحور رئيس يتجه نحو تعريف الطالبات عن قرب بماهية مشروع المسؤولية الاجتماعية وكيف يرتقي لحد الثقافة ووصولا إلى السلوك وذلك بعرض جملة مبادرات واقعية وعملية تعزز من فتح قنوات مباشرة لإيصال رسالة المجلس تجاه مشروعه الحيوي المسؤولية الاجتماعية بطريقة مبتكرة تصنع لهم مبادرات هادفة تكون محط أنظار المجتمع وتفاعله. وأشارت لولوه الشمري أمين مجلس المسؤولية الاجتماعية، إلى أن قيادات التعليم تلعب دوراً مهماً في رفع مستوى تحمل المسؤولية لدى الطالبات وفق تطلع رؤية المملكة 2030، مضيفة على الطالبات دور في تعزيز نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية كونها سترفع من حالة الدافعية لديهن في صناعة فارق مجتمعي جميل.

المصدر: صحيفة الرياض

الزيارات: 64