أكاديميات يبحثن دور شبكات التواصل على الأمن الفكري

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الثلاثاء، 06 شباط/فبراير 2018 كتب بواسطة: محرر 1

 

نظم شطر الطالبات في الجامعة السعودية الإلكترونية بمدينة الرياض، أمس، مؤتمرًا صحفيًا سلّط خلاله الضوء على تفاصيل ندوة «تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري» التي ستقام الخميس بعد القادم، برعاية وزير التعليم د. أحمد العيسى، في مقر الجامعة.

أوضحت ذلك المشرفة العامة على شطر الطالبات بمدينة الرياض د. مي النباهين، مبينة أن الجامعة تنظم الندوة تجسيدا لدورها في خدمة المجتمع، والمساهمة في الحراك العلمي من خلال تأصيل الأمن الفكري، بدعم من مدير الجامعة د. عبدالله الموسى.

وأكدت أهمية الندوة في ضوء ما تحتاجه المجتمعات لكشف واقع شبكات التواصل الاجتماعي وبيان ماهيتها، ومعرفة مميزاتها وسلبياتها، وأبعادها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية، والبحث حول الاستخدام الأمثل لهذه الوسائل، وتفعيل دورها لتحقيق الأمن الفكري، واستخدام وتطبيق إحدى استراتيجيات التفكير لمواجهة الانسياق خلف الأفكار المغرضة، بما يصب في مصلحة الوطن ويحقق رؤية المملكة 2030.

وأبانت رئيسة اللجنة العلمية بالندوة د. فاطمة الأطرم أن البرنامج العلمي للندوة يتحدث عن مفهوم الأمن الفكري وتعريفه، وأثر وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري وكيف لأنواع التواصل الاجتماعي التأثير في ذلك، والطرق التي يجب اتباعها للحد من سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري.

 

المصدر: صحيفة اليوم

الزيارات: 15